فوائد مميزة لم تعرفها من قبل عن عصير الجزر وكيف تستفيد منه فى كل الاعمار؟

اعلان
هو من افض المشروبات والمحببه لدى الكثيرين فهو مفيد جدا ويحبه الكبار قبل الصغار.
وهو من اهم المشروبات التى تدخلة الام ضمن الوجبات الغذائية لطفلها منذ صغره ،وهو ايضا مفيد للام الحامل والمرضع .
الى جانب فوائدة العظيمة بالنسبة للصحة والجمال وتقوية المناعة لدى الانسان.
- فالجزر يعد من انواع الخضار المتوفرة فى الاسواق والتى تعتبر زاهدة الثمن ،والتى تعد من اهم انواع الغذاء التى تحتوى على خصائص مميزة تجعله فى صدارة اهم الخضروات المحببه لدى الكثيرين وخصوصا ممن يمارسون الرياضة .
كما انه من اهم وسائل تقويه المناعة وتعزيزها ومن اهم وسائل المحافظه على الوزن المثالى.
_فهو يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن المميزة التى تمد الجسم بكثير من الفوائد اخص منها ما يلى :
- اهم تلك الفوائد انه يساعدك على الوقاية من مرض السرطان ،وذلك لانه يحتوى على نسب عاليه من الكاروتينات والذى يساهم بشكل كبير من خفض فرص الاصابة بالسرطان ،وذلك بنسبة تصل الى 50% وخاصة سرطان البروستاتا وعنق الرحم والرئة والمثانه والحنجرة.
-مفيد جدا فى علاج فقر الدم لانه بعد من اهم مصادر امداد الجسم بالحديد والذى يزيد مخزون الحديد لديك وهو من اهم معادن انتاج الطاقة للجسم.
-يجعل العيون اكثر صحة وجمال ويعزز من قوتها ، وقدظن البعض ان مقولة " الجزر يقوى النظر " مقوله لا اصل لها وانها غير صحيحه ، لكن تلك المقوله تعد معلومه صحيحة وذلك لاحتواء الجزر على البيتا كاروتين واللوتين وهم من اهم المركبات التى تحمى شبكه العين وتحافظ عليها.
-يساعد الجزر على خفض مستوى السكر فى الدم وينظمه وهو من اهم المشروبات التى يستطيع مرضى السكرى تناولها دون خوف.
_يساعد الجزر فى جمال وصحة البشرة وذلك لاحتوائه على فيتامين Aالذى يعرف بفيتامين الجمال لانه يعطى البشره رونق وجمال ويجعلها تستعيد شبابها، كما انه يساعد على التخلص من مشكله البشره الجافة ويعالج الصدفية ويكافح علامات التقدم بالسن والشيخوخة.
-كما انه مفيد جدا فى عمليه الرضاعة لانه مصدر للكالسيوم وفيتامين Aالذى قد ينتقل عن طريق الرضاعة للطف الرضيع مما يمتع الطفل بصحة جيده ، الى جانب الكثير من الفوائد الهامه التى لا يطول المقام لذكرها الان وسنذكرها فى المواضيع القادمه ان شاء الله.

اعلان
التعليقات
0 التعليقات

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك